منتدى جمعية دار المصطفى لكفالة اليتيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

قول الحقيقة للزوج أو الخطيب

اذهب الى الأسفل

قول الحقيقة للزوج أو الخطيب

مُساهمة من طرف سولافة هبة الرحمان في الجمعة 06 نوفمبر 2009, 19:59

اعجبني موضوع الاخت admin و حاولت ان اقلب الاية و اطرح سؤال خطر في ذهني
ايتها الشابة لو تعرفت على شباب قبل الزواج و لاتهم النية ان كانت قصد الزواج او التسلية المهم انه لم يحصل مكتوب بينك و بين اي احد منهم
و يوما ما تقدم لك شاب مباشرة بنية الزواج
لكن كما نعرف جميعنا ان هذا السؤال يطرحه دوما الشاب على فتاته وهو هل عرفت شابا قبلي؟؟؟؟؟؟؟؟ او هل أحببت شابا قبلي؟؟؟؟؟؟
اذن اختي بكل صراحة هل ستقولين الحقيقة؟ ام سوف تنكرين الموضوع؟

سولافة هبة الرحمان
مشرفة الساحة العامة

عدد المساهمات : 80
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قول الحقيقة للزوج أو الخطيب

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 06 نوفمبر 2009, 21:30

السلام عليك أختي
سؤااال واقعي و رائع
في الحقيقة اذا اكنت قد تعرفت على شاب من قبل و لم نتزوج لاسباب ما ثم تقدم لي عريس و سألني عن ماضي فلماذا سأخفي عنه ذلك
و لكني سارى ان كان اولا سيخفي عني ماضيه
في الحقيقة اغلب الرجال يعتبرون انفسهم ملائكة و يحبون محاسبة المراة و لكنهم لا يحاسبون انفسهم
و انا لا لجد اي اهمية ان يسال اي طرف الاخر عن ماضيه فالمهم حاضره و مستقبله الذي سيقضيه معه
لان كل انسان يمكن ان يخطأ و لكن المهم ان يتوب الى الله عز و جل
شكرا على موضوعك الرائع

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 433
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yateem.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قول الحقيقة للزوج أو الخطيب

مُساهمة من طرف سولافة هبة الرحمان في الجمعة 06 نوفمبر 2009, 23:40

شكرا admin على مرورك الكريم
فعلا في الحقيقة ان معظم الرجال يعتقدون ان قول المراة للحقيقة قد يغير امرا و تجد الكثير من الفتيات كما يقول المثل مقطعين السمكة و ذيلها يعني عندهم ماضي بدون تعليق لكنها تجيد التمثيل و تمرر الكذبة باعجوبة خارقة و تدعي انها الاشرف
بينما تجد فتيات اخريات ممكن انهم تعرضوا للخداع فتجدها تحت تاثير الصدمة فتقول الحقيقة التي قد تحطم حياتها
لكني اتذكر اني تفرجت يوما على حصة فتاوى اسلامية للشيخ عبد الله المصلح و تم طرح نفس السؤال اي ان امراة اتصلت به و سالته ان كان بامكانها عدم البوح بماضيها للشاب الذي ينوي الزواج منها
فكان جوابه هو نعم لان ذلك قد يحطم حياتها و يجعل زوجها يشك فيها من الحين للاخر
لكن نصحها بالتوبة و الاستغفار
لدى انصح اخواتي الكرام بان لا يقمن اي علاقة حب قبل الزواج لان الحب شيء و مكتوب الزواج شيء اخر
فربما الشاب الذي تحبه الفتاة ليس هو مكتوبها

سولافة هبة الرحمان
مشرفة الساحة العامة

عدد المساهمات : 80
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قول الحقيقة للزوج أو الخطيب

مُساهمة من طرف Admin في السبت 07 نوفمبر 2009, 00:17

فعلا اختي و ان شاء الله تدرك جميع الفتيات هذا الامر
لان كثيرا منهن و للاسف تظن انها اذا لم تقم علاقة مع الشاب فستفقده الى الابد و هذا التفكير خاطئ بكل تاكيد
ربي يهدينا اجمعين

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 433
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yateem.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قول الحقيقة للزوج أو الخطيب

مُساهمة من طرف ايكونوميكوس في الإثنين 09 نوفمبر 2009, 12:50

شكرا لكن على هذا الطرح بالنسبة لي ماعندي مانخبي نقول و أفتخر بما أقول عجبو عجبو ماعجبوش ربي يسهل كلش بالمكتوب

_________________
سنصدع هدا الليل يوما ونلتقي
مع الفجر يمحوا كل داج وغاسق
ونمضي على الأيام عزما مسددا
ونبلغ ما نرجوه رغم العوائق
ونصنع بالاسلام دين كريمة
وننشر نور الله في كل شارق
avatar
ايكونوميكوس
نائب المدير

عدد المساهمات : 272
نقاط : 364
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى